الأفخاذ من بين أكثر مناطق الجسم عُرضةً للترهلات، مما يؤثر على مظهر الجلد، وهو أكثر ما يُزعج حواء، لذا يكثر البحث عبر الانترنت وشبكات التواصل عن ” تجربتي مع شد الأفخاذ ” للتعرف على بعض التجارب الحقيقية قبل خوض التجربة، والتعرف على مميزاتها ومساوئها، وخلال السطور القادمة سنتعرف على بعض التجارب الحقيقية لعملية شد الأفخاذ.

ترهلات الجلد من أكثر ما يُزعج حواء، ويرجع ذلك لما له من تأثير بالغ على مظهرها، لذا يزيد اهتمام السيدات بطرق شد الترهلات سواء جراحياً أو بتغيير نظام الحياة، وممارسة بعض التمارين التي تساعد في ذلك، وتُعد عمليات شد الأفخاذ من الطرق الأكثر فاعلية في التخلص من الترهلات نهائياً.

أسباب ترهلات الجلد:

تحدث ترهلات الجلد نتيجة لعدد من العوامل، وفيما يلي أهم العوامل التي تزيد من ترهلات الجلد:

  1. التقدم في العمر. 
  2. كثرة التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. 
  3. فقدان الوزن خاصة مع جراحات السمنة.
  4.  بعض العادات غير الصحية مثل التدخين. 
  5. تناول بعض الأدوية مثل الكورتيزونات. 

عملية شد الأفخاذ:

عملية شد الأفخاذ هي إجراء جراحي يتم من خلالها شد الجلد الزائد في منطقة الفخذين والتخلص منه، وعادةً ما تكون العملية مصاحبة لعملية شفط الدهون في هذه المنطقة، حيث يتم التخلص من الدهون الزائدة ومن ثم شد الجلد الزائد.

وتتم عملية شد الأفخاذ من خلال عدة خطوات تبدأ بالتخدير الكلي، ومن ثم عمل شق جراحي داخلي أو خارجي في الأفخاذ وفقاً لما يناسب كل حالة، ومن ثم تتم عملية التخلص من الدهون والجلد الزائد، وإعادة إغلاق الشق الجراحي مرة أخرى.

تجربتي مع شد الأفخاذ

تقول سلمى.م 33 عاماً كانت تجربتي مع شد الأفخاذ جيدة للغاية، فبعد الخضوع لعملية تكميم المعدة فقدت نسبة كبيرة من وزنها، وهو أمر جيد، إلا أنها لم تكن سعيدة بالنتائج بسبب كمية الترهلات خاصةً في منطقة الأفخاذ.

وقد نصحتها إحدى صديقاتها بإجراء عملية شد الأفخاذ للتخلص من هذه المشكلة، وبعد البحث كثيراً توصلت إلى أحد أطباء التجميل الذي رشحه كثير من المترددين على شبكات التواصل، وبعد العملية كانت تشعر ببعض الأعراض مثل الألم والتورم موضع العملية، لكن بعد التعافي ظهرت النتائج وكانت مُبهرة بالنسبة لها.

تجربتي مع شد الأفخاذ والتخلص من السيلوليت:

تحكي أحد السيدات عن تجربتها مع عملية شد الأفخاذ، وتقول أنها كانت تجربة جيدة للغاية، فقد كانت تعاني من الدهون العنيدة في منطقة الفخذين والتي لم تكن تستجيب للحميات الغذائية أو ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى ترهلات الجلد ووجود سيلوليت في هذه المنطقة، فقررت الخضوع لعملية شفط الدهون وشد الأفخاذ.

وكانت النتائج مبهرة بالنسبة لها، فبعدما كانت لا تستطيع ارتداء الكثير من السراويل والفساتين نظراً لتراكم الدهون والترهلات في هذه المنطقة، فالآن أصبح الأمر أكثر سهولة، وقد ساعدت العملية في تحسين مظهر الساقين بصورة كبيرة، كما ساعدت في التخلص من السيلوليت.

أسعار عملية شد الأفخاذ:

ويتراوح متوسط تكلفة عملية شد ترهلات الفخذين في مصر ما بين 3000- 20000 دولار أمريكي، وتعتمد تكلفة العملية على عدة عوامل من أهمها:

  1. التقنية المستخدمة في العملية. 
  2. كمية الجلد التي سيتم التخلص منها. 
  3. هل العملية مصحوبة بإجراءات أخرى مثل شفط الدهون. 
  4. شهرة الطبيب والمستشفى أو المركز الطبي الذي سيتم فيه إجراء العملية. 

نصائح بعد عملية شد الأفخاذ:

عملية شد الأفخاذ مثلها مثل أي عملية جراحية قد يصاحبها بعض الآثار الجانبية من أهمها الشعور بالألم، وتورم مكان إجراء العملية وهو أمر طبيعي، و للتقليل من هذه الأعراض، والإسراع من عملية التعافي يُنصح بـ:

  1. يُنصح بارتداء الضمادات الضاغطة بعد العملية ولمدة 4 أسابيع. 
  2. الحصول على قسط كافٍ من الراحة بعد العملية، وهو ما يساعد في التئام الجرح.
  3. شرب كميات كافية من الماء والسوائل.
  4. تناول طعام صحي متوازن يحتوي على البروتينات والألياف. 
  5. المشي تدريجياً يساعد في تنشيط الدورة الدموية وتقليل فرص الإصابة بالجلطات، كما يساعد في التخلص من الإمساك.

الدكتورة ياسمين درويش:

الدكتورة ياسمين درويش استشاري جراحة التجميل والحروق بالقصر العيني، افضل دكتور عمليات تجميل في مصر، صاحبة خبرة كبيرة في مجال جراحة التجميل، فقد عملت في هذا المجال لمدة تزيد عن 10 سنوات، أجرت خلالها عدد كبير من عمليات التجميل ونحت القوام الناجحة، والتي نالت رضا الكثير من عملائها، وتعتمد الدكتورة ياسمين على استخدام أحدث التقنيات الجراحية وغير الجراحية للوصول لأفضل النتائج.