لا يقتصر الشكل الجمالي للمرأة على الوجه فحسب، بل إن تناسق القوام وبروز بعض المناطق تُعد من علامات الجمال والجاذبية، لذا ظهرت الكثير من العمليات التي تستهدف مناطق معينة من الجسم، من بينها عملية تكبير المؤخرة؟ فكيف تتم هذه العملية، وما أهم التقنيات المُستخدمة، وما تكلفة عملية تكبير المؤخرة في مصر؟ سنتعرف خلال السطور القادمة على هذه المعلومات.

عملية تكبير المؤخرة:

عملية تكبير المؤخرة هي عملية تجميلية يتم من خلالها رفع المؤخرة وإعطائها شكل دائري، تلجأ بعض النساء لهذه العملية للحصول على تناسق بين أجزاء الجسم المختلفة، مما يجعلهن أكثر جاذبية.

وقد تكون عملية تكبير المؤخرة ضرورة مُلحة عند بعض السيدات، خاصة عند خسارة نسبة كبيرة من الوزن، بعد جراحات السمنة مثل عملية التكميم وغيرها، أو عند بعض السيدات والفتيات اللاتي ولدن بمؤخرة غير بارزة، فتُعد المؤخرة من مصادر الجاذبية للكثيرات وهو ما يزيد رضاهم عن مظهرهم ويزيد ثقتهم بأنفسهم.

وتتم عمليات تكبير المؤخرة بالتقنيات الجراحية أو بدون جراحة، ولكلٍ منها مميزاته، فالعمليات الجراحية تُعطي نتائج سريعة وتستمر لفترات طويلة وقد تكون دائمة في بعض الأحيان، أما تكبير المُؤخرة بالتقنيات غير الجراحية فهو أكثر أماناً وأقل في نسبة التعرض للمخاطر.

وبينما يتم استخدام حشوات السيليكون في العمليات الجراحية لتكبير المؤخرة؛ فإن العمليات غير الجراحية تعتمد على حقن الفيلر أو البوتكس أو الدهون الذاتية.

عملية تكبير المؤخرة جراحياً:

تتم عملية تكبير المؤخرة جراحياً باستخدام غرسات السيليكون، حيث يتم عمل شق على جانبي الأرداف، ويتم إدخال حشوات السيليكون خلالها، مما يُكسب المؤخرة حجماً أكبر، ويجعلها أكثر جاذبية، وأهم ما يميز حشوات السيليكون هو كونها ثابتة لفترات طويلة، ويعتمد ذلك بصورة كبيرة على كفاءة جراح التجميل.

عملية تكبير المؤخرة بدون جراحة:

تتميز التقنيات غير الجراحية بتغلبها على الكثير من مشكلات العمليات الجراحية، والتي من أهمها استخدام التخدير الكُلي، بالإضافة إلى ذلك فهي لا تحتاج فترات طويلة للتعافي، ولكنها لا تدوم لفترات طويلة، ومن أهم التقنيات غير الجراحية المُستخدمة في عمليات تكبير المؤخرة هي:

تكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية:

تُعد الدهون الذاتية أحد أفضل التقنيات المُستخدمة في عمليات التجميل بصفة عامة، ولا سيما عمليات تكبير المؤخرة، وذلك حيث يتم الاستعانة بالدهون الزائدة من الشخص نفسه، مما يُقلل من تفاعلات الجهاز المناعي ضدها، ويتم تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية عن طريق نقل الدهون من أجزاء الجسم المختلفة مثل البطن أو الظهر، وإعادة حقنها في المؤخرة، مما يُعطيها مظهراً أكثر امتلاءاً.

تكبير المؤخرة بالفيلر:

تُستخدم أنواع حقن الفيلر المختلفة مثل البوتكس والكولاجين في حقن المؤخرة وزيادة حجمها، وتساعد هذه المواد أيضاً في التغلب على الكثير من مشكلات الجلد والبشرة.

تكلفة عملية تكبير المؤخرة في مصر

تُعد مصر أحد البلاد التي تتميز بتكلفة منخفضة للكثير من عمليات التجميل، ولا سيما عمليات تكبير المؤخرة، ويحدد سعر عملية تكبير المؤخرة في مصر عدة عوامل من أهمها:

  • نوع التقنية المُستخدمة: تختلف تكلفة عملية تكبير المؤخرة في مصر وفقاً للتقنية المُستخدمة في العملية، فتكلفة العمليات الجراحية تختلف عن التقنيات غير الجراحية، كما تختلف تكلفة التقنيات غير الجراحية عن بعضها أيضاً. 
  • شهرة الطبيب وخبرته: يتحدد سعر عملية تكبير المؤخرة في مصر وفقاً للدرجة العلمية للطبيب سواء كان حاصل على ماجستير أو دكتوراه أو شهادة بورد، إضافةً إلى شهرة الطبيب، وعدد سنوات خبرته في هذا المجال. 
  • المواد المُستخدمة في تكبير المؤخرة: تؤثر تكلفة المواد مثل حشوات السيليكون، ونوع الفيلر على التكلفة الكلية لعملية تكبير المؤخرة. 
  • المكان الذي ستجري فيه العملية:  تعتمد تكلفة عملية تكبير المؤخرة في مصر على المستشفى أو المركز الطبي الذي ستُجري فيه العملية، وجودة الخدمة المُقدمة به.

وبشكل عام يتراوح متوسط تكلفة العمليات الجراحية لتكبير المؤخرة باستخدام حشوات السيليكون ما بين 5000-6000 دولار أمريكي.

بينما يتراوح متوسط أسعار العمليات غير الجراحية لتكبير المؤخرة ما بين 4000- 5000 دولار أمريكي.

الدكتورة ياسمين درويش استشاري جراحات التجميل والحروق:

الدكتورة ياسمين درويش افضل دكتور تجميل في مصر، وهي استشاري جراحات التجميل والحروق والجراحات التكميلية بالقصر العيني، وما يجعل الدكتورة ياسمين أحد أفضل أطباء التجميل هو خبرتها التي تجاوزت 10 سنوات في هذا المجال، أجرت خلالها ما يزيد عن 3000 عملية تجميل ناجحة.

وتعتمد الدكتورة ياسمين على استخدام أحدث التقنيات الجراحية وغير الجراحية في عمليات التجميل المختلفة، وذلك للوصول لأفضل النتائج، ونيل رضا عدد كبير من عملائها، وقد ساعدت الكثيرين في الحصول على المظهر المطلوب.