عملية تجميل الأنف هي من أكتر العمليات شيوعا في عالم التجميل  فالحصول علي أنف جميل و متناسق مع باقي الوجه هو من أهم المتطلبات في عصرنا الحالي خصوصا بعد انتشار صور السيلفي التي تظهر أدق تفاصيل الوجه التي لم تكن ملحوظة من قبل. الشائع عن عملية تجميل الأنف هو اعتبارها رفاهية  و لكن هذا  المفهوم بدأ يتغير تدريجيا خصوصا ان نسبة كبيرة من هذه العمليات علاجية و احيانا ضرورية أيضا.
في السطور التالية سوف نجاوب علي أغلب الأسئلة التي تتعلق بعمليات تجميل الأنف مع الشرح بصورة مبسطة خطوات أجراء العملية .

ما هي عمليات تجميل الأنف؟

عمليات تجميل الأنف هي عملية اصلاح و تعديل شكل الأنف مع أعادة تشكيل للهيكل العظمي للانف و غضاريف الأنف حيث تتم العملية في بعض الحيان لغرض تجميلي  للحصول علي أنف متناسق مع باقي الوجه و لكن في أحيان أخرى  تتم بغرض علاج ضيق النفس و انسداد الأنف سواء نتيجة لعيوب خلقية, حوداث أو عمليات تجميل سابقة.

ماهي المشاكل التي يمكن علاجها بعمليات تجميل الأنف؟

  • الأنف العريض: وذلك يتمثل في الانف الدهني ذات الجلد السميك, الأنف ذو عظم عريض و يكون شكل الأنف واسع و عريض بين الحاجبين, الأنف ذو أرنبة عريضة مع تضخم غضاريف الأنف.
  • اعوجاج الأنف : و ذلك يتمثل في حالات ذات الأنف المائل الي جهة اليمين أو اليسار علي شكل حرف C أو S , كسور قديمة في عظام الأنف أدت الي اعوجاج الأنف, اعوجاج الحاجز الأنفي و يظهر في صورة ضيق في النتفس أو عدم القدرة علي التنفس من أحد فتحات الأنف مع تضخم في الجيوب الأنفية.
  • الأنف الطويل: و ذلك يتمثل في أنف أطول من الطبيعي حيث تكون أرنبة الأنف نازلة لتحت مع بروز لعظمة الأنف و وجود انحناء للأنف و يكون أكثر وضوحا في الprofile view علي شكل C  مع تضخم في غضاريف الأنف و احتمالية وجود مشاكل في النفس. و هذا النوع من الأنف هو من أكثر الأنواع شيوعا.
  • تشوهات الأنف نتيجة لحادث أو عمليات سابقة: يمثل هذا النوع حوالي 20% من عمليات تجميل الأنف و التشوه قد يكون في ضيق مجرى الهواء نتيجة مشاكل الحاجز الأنفي أو تضخم الغضاريف, وجود تليفات أو التصاقات في النسيج الداخلي للانف , تشوهات في أرنبة الأنف, عدم تساو في شكل أو وسع فتحات الأنف.

إحجز الأن افضل جراحات تجميل الأنف مع دكتور/ ياسمين درويش 

عمليات التجميل مع دكتور ياسمين متخصصة جراحات التجميل في مصر: