عملية شد ترهلات الفخذين والارداف هي إحدى عمليات التجميل المنتشرة، فتسعى الكثير من السيدات للحصول على سيقان مشدودة، والتخلص من ترهلات الأفخاذ إحدى هذه الطرق، بالإضافة إلى أن هذه العملية تساعد في التخلص من عدد من المشكلات التي تعاني منها الكثير من السيدات مثل السيلوليت، فما هي عملية شد ترهلات الفخذين؟ وكيف تتم؟ وأهم المعلومات عن العملية، كل هذا سنتعرف عليه خلال هذا المقال.

عملية شد ترهلات الفخذين:

مع التقدم في السن؛ يزيد ترهل الجلد في المناطق المختلفة من الجسم نظراً لعدة عوامل، ومن ضمن هذه المناطق هي الأفخاذ، ونظراً لسعي حواء الدائم للجمال، ومحاولة الوصول إلى جلد مشدود خالٍ من العيوب والترهلات، ظهرت عمليات شد ترهلات الفخذين والارداف للتخلص من هذه المشكلة.

لا تُعد عملية شد الأفخاذ أحد طرق شفط الدهون، فهي لن تساعدك في فقدان دهون الأفخاذ، لكنها تعمل أكثر على شد الجلد والتخلص من الترهلات، وتتم العملية بعدة طرق بعضها جراحي أو بدون جراحة، وفقاً لما يحدده الطبيب والمناسب لكل حالة.

كيف تتم عملية شد ترهلات الفخذين؟

عند أخذ القرار بإجراء عملية شد الأفخاذ فكل ما عليك هو حسن اختيار طبيب التجميل والمركز الطبي الذي ستجري فيه العملية، وعند الذهاب للطبيب سيشرح لك على الإجراءات التي ستتم خلال العملية، والنتائج المُتوقع الحصول عليها، وتتم عملية شد الأفخاذ جراحياً خلال عدة خطوات هي:

  1. يتم استخدام التخدير الكُلي حتى لا تشعر بشىء أثناء العملية. 
  2. يقوم الطبيب بعمل شق جراحي في منطقة الفخذ، يختلف طول الشق وفقاً لحجم الترهل وما يراه الطبيب مناسباً للحصول على أفضل النتائج. 
  3. يتم شد الجلد و الترهلات والتخلص من الزائد منها. 
  4. يُغلق الطبيب الشق الجراحي باستخدام الخيوط التجميلية الدقيقة. 

فترة النقاهة بعد عملية شد الأفخاذ جراحياً:

من المعروف أن العمليات الجراحية تحتاج لوقت حتى يلتئم الجرح، وتعود الأنسجة لطبيعتها، وفي عملية شد الأفخاذ قد تحتاج 2-3 أسابيع للتعافي، والبدء في العودة لحياتك الطبيعية بشكل تدريجي، لكن ينصح الأطباء بعدم ممارسة الأنشطة الأكثر عنفاً أو التي تتطلب جهداً أعلى إلا بعد مرور شهرين من العملية.

شد ترهلات الفخذين بدون جراحة:

في كثير من الأحيان تُستخدم جراحة شد الأفخاذ في الحالات التي تعاني من ترهلات شديدة، والتي لا تجدي الطرق غير الجراحية نفعاً معها، وكذلك يمكن استخدامها للحالات التي تسعى للوصول لنتائج فعالة وسريعة في شد الترهلات.

ومع ظهور التقنيات المُختلفة أصبح من الممكن عمل شد ترهلات الفخذين بدون جراحة، وتتم بعدة طرق من أهمها:

شد ترهلات الفخذين بالليزر:

أحدث الليزر طفرة في مجال عمليات التجميل بأنواعها المختلفة ولا سيما عمليات شد الأفخاذ، فشد ترهلات الفخذين بالليزر يُعطي نتائج فعالة وسريعة أيضاً، ويساعد الليزر في التخلص من السيلوليت، كما يحفز إنتاج مادة الكولاجين والإيلاستين، والتي تعطي الجلد مظهراً أكثر شباباً.

ويعتمد استخدام الليزر في شد الأفخاذ على الطاقة الحرارية التي تنتجها موجات الليزر، والتي تستطيع اختراق طبقات الجلد المختلفة، فتعمل على تكسير الخلايا الدهنية الزائدة، فتساعد الجسم على التخلص منها، كما تحفز إنتاج مادة الكولاجين أيضاً.

شد الأفخاذ بالخيوط:

شد الفخذين بالخيوط هي أحد العمليات غير الجراحية المُستخدمة في شد ترهلات الجلد في منطقة الفخذين، وتعتمد على استخدام أنواع معينة من الخيوط التجميلية، حيث يتم إدخال الخيط إلى الطبقة الدهنية في المنطقة المُراد شدها، ومن ثم يقوم الطبيب بشد هذه المنطقة بحرص، حتى يتم التخلص من الترهلات الموجودة بها، ولا يتطلب الأمر التخلص من الخيوط بعد انتهاء العملية، فهي تذوب تدريجياً بما يسمح للجسم التخلص منها.

شد ترهلات الفخذين بالميزوثيرابي:

يتكون الميزوثيرابي من مجموعة من الفيتامينات والأحماض الأمينية والإنزيمات من مستخلصات طبيعية، وفي عملية شد الأفخاذ؛ يتم حقن الميزوثيرابي في الطبقة المتوسطة من الجلد، فيعمل على زيادة معدل حرق الدهون الموضعية مكان الحقن، مما يساعد في شد الجلد والتخلص من الترهلات، بالإضافة إلى التخلص من السيلوليت في منطقة الحقن، كما يساعد الميزوثيرابي في تحفيز تجديد الخلايا أيضاً، مما يعطي بشرتك مظهر أكثر شباباً.

شد الأفخاذ بتقنية الـ جي بلازما:

الجي بلازما أو الشد الأيوني للجلد؛ هو أحد الطرق غير الجراحية التي تعطي نتائج فعالة وسريعة في شد الجلد والتخلص من الترهلات في منطقة الفخذين، وتعتمد الجي بلازما على استخدام على إنتاج طاقة حرارية عالية تعمل على تسخين طبقات الجلد العميقة، مما يساعد على تفتيت الدهون، كما يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين بالجلد، فهو بذلك يخلصك من الترهلات، ويعطي الجلد مظهراً أكثر شباباً وحيوية بفعل الكولاجين.

تكلفة عملية شد ترهلات الأفخاذ:

تعتمد تكلفة عملية شد الأفخاذ على عدة عوامل من أهمها:

  1. التقنية المُستخدمة في العملية، فتكلفة العمليات الجراحية تختلف عن التقنيات غير الجراحية. 
  2. حجم الترهل والنتائج التي ترغب الوصول إليها. 
  3. البلد الذي ستجري فيه العملية. 
  4. شهرة الطبيب وخبرته ودرجته العلمية. 
  5. الفحوصات التي تتم قبل العملية، وكذلك مدة الإقامة بالمستشفى.

أهم مميزات ومخاطر عملية شد الأفخاذ:

لعمليات شد الأفخاذ العديد من المميزات من أهمها:

  • التخلص من الترهلات التي تسبب إزعاجاً كبيراً لحواء. 
  • التخلص من السيلوليت والخطوط البيضاء في الجلد. 
  • الحصول على بشرة أكثر شباباً. 
  • الحصول على نتائج سريعة ونهائية في التخلص من الترهلات. 

أما عن أشهر الأضرار المترتبة على العملية فتتمثل في إمكانية احمرار الجلد، أو التورم وترك ندوب بعد العملية، وذلك وفقاً للتقنية المُستخدمة، وقد ساعد استخدام التقنيات غير الجراحية في التخلص من الكثير من هذه المخاطر.

تجربتي مع عملية شد الأفخاذ بالليزر:

“كانت تجربتي مع شد الأفخاذ جيدة للغاية، فقد ساعدتني على استعادة الثقة مرة أخرى”، كانت هذه كلمات علا. أ 45 عاماً، والتي كانت تعاني من السمنة لفترة طويلة، وبعد أخذ القرار بفقدان الوزن؛ ساعدها اتباع حمية غذائية مع ممارسة التمارين الرياضية في الوصول للوزن الصحي، لكن على الجانب الآخر فقد لاحظت ترهل الجلد في مناطق كثيرة، من ضمنها منطقة الأفخاذ، وهو ما كان يسبب لها الكثير من الإزعاج وعدم الفرحة لفقدان الوزن.

وبعد استشارة الطبيب أوضح لها أن الأمر بسيط، ويمكنها التخلص من ترهلات الفخذين، ولن يتطلب الأمر تدخل جراحي، ففي حالتها سيعطي الليزر نتائج جيدة، وبالفعل ساعدت تقنية الليزر في التخلص من الترهلات المزعجة، وأصبحت بشرتها مشدودة وأكثر شباباً، وهي راضية تماماً عن نتائج العملية.

الدكتورة ياسمين درويش استشاري جراحة التجميل كلية طب القصر العيني:

الدكتورة ياسمين درويش افضل دكتور عمليات تجميل في مصر، صاحبة خبرة لأكثر من 10 سنوات في مجال التجميل والليزر، وقد أجرت أكثر من 3000 عملية تجميل مختلفة طوال مسيرتها العملية، وتعتمد الدكتورة ياسمين على استخدام أحدث ما توصل له العلم في عمليات التجميل.

وتنال الدكتورة ياسمين رضا عدد كبير من المترددين على عيادتها، وتقدم الخدمات المختلفة مثل:

  • عمليات تجميل الأنف. 
  • عملية شد ترهلات الفخذين. 
  • عملية شد ورفع الثدي. 
  • شد الذراعين. 
  • حقن الدهون الذاتية. 
  • عمليات تكبير الثدي.