تسعى الكثير من السيدات للوصول لقوام منحوت وجذاب، والتغلب على تراكمات الدهون في مناطق الجسم المختلفة، لذا ظهرت عمليات نحت القوام بالتقنيات المختلفة، فكيف تتم هذه العملية، وما أشهر التقنيات المُستخدمة بها، وما هي تكلفة عملية نحت الجسم؟ وما أشهر العوامل التي تحدد هذه التكلفة؟ سنتعرف على هذه المعلومات خلال السطور القادمة.

عملية نحت الجسم:

يُقصد بعملية نحت الجسم التخلص من الدهون المستعصية المُتراكمة في المناطق المختلفة من الجسم، وتختلف هذه العملية عن عمليات شفط الدهون، فنحت الجسم ليست وسيلة لإنقاص الوزن، لكنها تُستخدم للوصول لقوام متناسق بعد فقدان الوزن، والوصول للوزن المثالي أو قرب الوصول إليه.

وهناك العديد من التقنيات المُستخدمة في نحت الجسم؛ فيتم نحت الجسم جراحياً أو بدون جراحة وفقاً لما يحدده الطبيب وما يناسب كل حالة.

التقنيات المُستخدمة في نحت القوام بدون جراحة:

هناك عدد من التقنيات المُستخدمة في نحت الجسم بدون جراحة من أهمها:

  • نحت الجسم بالليزر.
  • نحت الجسم بالفيزر. 
  • نحت الجسم بالتبريد. 
  • نحت الجسم بالموجات فوق الصوتية. 
  • نحت الجسم رباعي الأبعاد. 

أهم العوامل التي تحدد اسعار عمليات نحت الجسم فى مصر:

تختلف تكلفة عملية نحت الجسم من بلد لأخرى، وتتميز مصر بانخفاض تكلفة عمليات نحت الجسم بها، وذلك مقارنةً بالعديد من الدول العربية والأفريقية، وفيما يلي أهم العوامل التي تحدد تكلفة عملية نحت الجسم في مصر:

التقنية المُستخدمة في نحت الجسم:

تعتمد تكلفة عملية نحت الجسم على التقنية المُستخدمة، فتكلفة عملية النحت جراحياً تختلف عن التقنيات غير الجراحية.

المنطقة التي سيتم نحتها وعدد المناطق:

تختلف اسعار عمليات نحت الجسم فى مصر وفقاً للمنطقة التي سيتم نحتها في الجسم، فتكلفة نحت البطن تختلف عن تكلفة نحت الذراعين أو الأفخاذ وهكذا، وتعتمد أيضاً على عدد المناطق المراد نحتها في الجسم.

شهرة طبيب التجميل وخبرته:

يعتمد نجاح عملية نحت الجسم بصورة كبيرة على خبرة وشهرة طبيب التجميل، فكلما زادت خبرة الطبيب في هذا المجال وزاد عدد العمليات الناجحة التي أجراها زادت نسبة نجاح العملية، وترتفع تكلفتها أيضاً.

شهرة المكان الذي ستجري فيه العملية:

تختلف تكلفة عملية نحت الجسم في مصر من مكان لآخر ومن محافظة لأخرى، وتعتمد هذه التكلفة على شهرة المركز الطبي أو المستشفى الذي ستجري فيه العملية، وكذلك مُستوى الخدمة المُقدمة بها.

حالة الصحية والنتائج المرغوبة:

تختلف التكلفة الكُلية لعمليات نحت الجسم سواء الجراحية أو غير الجراحية على حالة المريض، وكمية الدهون المُراد التخلص منها، والنتائج التي يرغب في الوصول إليها، وعليه يتحدد عدد الجلسات التي سيحتاج لها.

تكلفة عملية نحت الجسم:

وفقاً للعوامل السابق ذكرها يحدد أسعار عمليات نحت القوام، وفيما يلي متوسط تكلفة أشهر التقنيات المستخدمة في نحت القوام:

  • تكلفة نحت الجسم بالليزر البارد: يتراوح متوسط تكلفة نحت الجسم بالليزر ما بين 500-850 جنيه مصري للجلسة الواحدة. 


  • تكلفة نحت الجسم بالموجات الفوق صوتية: يتراوح متوسط تكلفة الجلسة ما بين 450-800 جنيه مصري. 


  • تكلفة نحت الجسم بتقنية الليزر ثلاثي الأبعاد: يتراوح متوسط تكلفة الجلسة ما بين 4000-4500 جنيه مصري. 


  • تكلفة نحت الجسم بتقنية الليزر رباعي الأبعاد: يتراوح متوسط تكلفة جلسة نحت الجسم بهذه التقنية 15000-16000 جنيه مصري، وهي من أحدث التقنيات المُستخدمة في عمليات نحت القوام، وأكثرها فاعلية.

تكلفة عملية نحت القوام بالأشعة فوق الحمراء: يتراوح متوسط تكلفة الجلسة ما بين 700-1550 جنيه مصري.

ويُحدد الطبيب عدد الجلسات التي قد تحتاج إليها وفقاً لكمية الدهون المُتراكمة والنتائج التي ترغب في الوصول إليها.

تجربتي مع عملية نحت القوام:

” كانت تجربتي مع عملية نحت الجسم جيدة للغاية، فقد ساعدت في شد الترهلات التي كان من الصعب التخلص منها سواء بالرياضة أو الرجيم، ولم يقتصر الأمر على شد ترهلات فحسب؛ بل تخلصت من السيلوليت أيضاً” هكذا وصفت سناء.ع 47 عاماً تجربتها مع نحت القوام.

فقد أرادت الحصول على قوام مثالي بعد خوض العديد من تجارب فقدان الوزن، وعلى الرغم من الوصول للوزن المثالي الذي يتناسب مع طولها؛ إلا أنها كانت تعاني من تراكم بعض الدهون في منطقة الفخذين، والتي لم تستجيب للرياضة أو الحميات الغذائية.

وقد نصحها الطبيب بعملية نحت القوام بالليزر للتخلص من هذه الدهون العنيدة، وبعد عدة جلسات لاحظت التخلص من الدهون، وشد الجلد بصورة أكثر جاذبية، بالإضافة إلى التخلص من السيلوليت المزعج أيضاً، وهناك الكثير من المميزات في استخدام تقنية الليزر، والتي جعلتها مناسبة لها.

مميزات نحت الجسم بالليزر:

تقنية الليزر من التقنيات غير الجراحية المُستخدمة في نحت القوام، ومن أشهر ما يميزها:

  • عدم الحاجة لاستخدام التخدير الكُلي.
  • لا يحتاج لوقت طويل للتعافي أو البقاء في المستشفى. 
  • مدة الجلسة لا تتجاوز الساعتين ويمكنك العودة بعدها للمنزل.

الدكتورة ياسمين درويش:

الدكتورة ياسمين درويش استشاري جراحات التجميل والحروق بالقصر العيني، افضل دكتور عمليات تجميل في مصر، حاصلة على شهادة الماجستير في الجراحة العام، والدكتوراة في جراحات التجميل والحروق، قامت بإجراء أكثر من 3000 عملية تجميل مختلفة تنوعت ما بين:

  • عمليات تجميل الوجه. 
  • عمليات تجميل الأنف. 
  • عمليات شفط الدهون. 
  • عمليات نحت الجسم. 

وتعتمد الدكتورة ياسمين على استخدام أحدث التقنيات الجراحية وغير الجراحية في عمليات التجميل، وذلك للوصول لأفضل النتائج المُرضية لعملائها.