” تجربتي مع عملية تجميل الانف كانت جيدة للغاية، فقد ساعدتني على التخلص من اعوجاج حاجز الأنف، وانسداد الأنف لفترات طويلة” هكذا وصفت إحدى الفتيات التي خضعت لعملية تجميل الأنف تجربتها مع العملية، وخلال السطور القادمة سنتعرف على أهم المعلومات التي تخص عملية تجميل الأنف، بالإضافة إلى بعض التجارب الحقيقية لهذه العملية.

لا يقتصر دور الأنف على عمليات التنفس فحسب؛ لكنها تؤثر بصورة كبيرة في الشكل الجمالي للوجه، نظراً لكونها أكثر الأجزاء البارزة فيه، لذا يهتم الكثيرون بالحصول على أنف متناسق مع أجزاء الوجه المختلفة، وقد ساعد انتشار عمليات التجميل والتطور الطبي في هذا المجال في تسهيل هذا النوع من العمليات.

عمليات تجميل الأنف وأنواعها:

يُقصد بتجميل الأنف Rhinoplasty هو إجراء عملية لتغيير شكل الأنف ( عظمة الأنف أو الغضروف ) وذلك لتجميل الأنف أو تحسين القدرة على التنفس أو كلاهما، وتتم عمليات تجميل الأنف جراحياً في الحالات التي تتطلب تغييرات كبيرة في عظمة الأنف، كما تُستخدم التقنيات غير الجراحية مثل الليزر والفيلر والخيوط في تجميل الأنف للحالات التي لا تتطلب تدخل كبير.

تجربتي مع عملية تجميل الانف بعد تعرضها للكسر:

تقول لمياء 25 عاماً “كانت تجربتي مع عملية تجميل الانف جيدة للغاية” فقد تعرضت لحادثة عندما كان عمرها 18 عاماً أدت إلى كسر في عظمة الأنف، وعلى الرغم من التئام الكسر؛إلا أنه أثر بشكل كبير على عظمة الأنف، كما أثر على قدرتها على التنفس، وقد حاولت بطرق كثيرة التخفيف من هذه المشكلة دون جدوى، وكان الحل هو الإجراء الجراحي لتجميل الأنف.

لم تشعر بشىء أثناء العملية نتيحة لتأثير التخدير، وبعد العملية كانت تعاني من وتورم في منطقة الأنف، وبعض الكدمات حول الأنف بالإضافة للاحتقان الذي استمر لعدة أيام، وبعد مرور عدة أسابيع؛ اختفت هذه الأعراض تماماً وظهرت نتيجة العملية بشكل واضح، وأصبحت عظمة الأنف مستقيمة، وعاد شكل أنفها لطبيعته، كما تحسن التنفس بصورة واضحة.

تجربتي مع عملية تجميل الانف بالليزر:

تحكي نورا.أ عن تجربتها مع تجميل الأنف وتقول كانت تجربتي مع عملية تجميل الانف بالليزر جيدة للغاية، كانت تعاني من كبر حجم الجلد في غضروف الأنف، الأمر الذي كان يتسبب في كبر حجم الأنف الأمر الذي كان يزعجها كثيراً، وقد استغرق الأمر الكثير من الوقت حتى اتخذت القرار بإجراء تجميل للأنف.

وبعد البحث كثيراً للوصول لافضل دكتور تجميل انف في مصر توصلت لأحد الأطباء المشهورين بكفاءتهم في هذا المجال، وبعد استشارته أوضح لها أن عملية تجميل الأنف بالليزر هي الأنسب لحالتها، فلن تحتاج لتغيير كبير في شكل الأنف، وستساعدها في التخلص من الجلد الزائد في غضروف الأنف، وقد تحمست للعملية خاصة مع توضيح الطبيب الكثير من مميزات استخدام الليزر في تجميل الأنف، وكان من أهمها:

  • تتم العملية خلال وقت قصير ( 30 دقيقة ). 
  • لا تحتاج لفترة طويلة للتعافي. 
  • لا يتطلب الأمر المكوث في المستشفى بعد العملية. 
  • تقليل فُرص الإصابة بالنزيف. 
  • تقليل فُرص عدوى الجرح. 
  • قد لا تتطلب العملية استخدام التخدير الكُلي

وبعد العملية كانت تشعر ببعض الألم في الأنف استمر لعدة أيام، لكن نتيجة العملية كانت مذهلة بالنسبة لها على أية حال.

تجربتي مع عملية تجميل الانف بالفيلر:

تقول ج.ع 31 عاماً أنها كانت دائماً ما تشعر بكبر حجم أنفها منذ الصغر، الأمر الذي كان يسبب لها الكثير من الإحراج والتنمر، وقد قرأت كثيراً عن عملية تجميل الانف وكانت تخشى العمليات الجراحية، لكنها سمعت عن تصغير الأنف بالفيلر، وبعد البحث عن افضل دكتور عمليات تجميل في مصر، والذي استغرق فترة طويلة حتى توصلت إلى أحد الأطباء المشهورين في مجال التجميل، وقد تم إجراء العملية خلال مدة لم تتجاوز ساعة، وعادت بعدها إلى المنزل.

وخلال يومين من العملية خف التورم الذي صاحب العملية، وظهرت نتيجة العملية وكانت مُدهشة بالنسبة لها، فعلى الرغم من أنها لم تخضع لجراحة، فقد ساعد الفيلر في التقليل من حجم الأنف بصورة ملحوظة، لكن الطبيب أخبرها أنها ستحتاج لإعادة عملية الحقن بعد فترة، فنتائج هذه العملية غير دائمة.

تكلفة عملية تجميل الأنف في مصر:

تختلف اسعار عمليات تجميل الانف في مصر وفقاً لنوع التقنية المُستخدمة في العملية، وحجم التغيير المطلوب، وكذلك شهرة الطبيب والمركز الطبي الذي ستجري فيه العملية، ويتراوح متوسط تكلفة العملية بشكلٍ عام ما بين 15 ألف- 45 ألف جنيه مصري.

الدكتورة ياسمين درويش استشاري جراحات التجميل والحروق:

الدكتورة ياسمين درويش استشاري جراحات التجميل والحروق بالقصر العيني، أحد أفضل أطباء التجميل في مصر، صاحبة خبرة كبيرة في هذا المجال، وتقوم بإجراء عمليات التجميل المختلفة باستخدام أحدث التقنيات، ومن الخدمات التي تقدمها في عيادتها:

  • عمليات تجميل الأنف جراحياً وبدون جراحة. 
  • عمليات تجميل الوجه. 
  • عمليات تجميل الجفون ورفع الحواجب. 
  • عمليات شفط الدهون وشد الترهلات. 
  • عمليات نحت القوام.