لأن حواء دائماً ما تبحث عن الجمال؛ ظهرت العديد من التقنيات التي تساعد في التخلص من المُشكلات التي تطرأ على الوجه مع التقدم في العمر، ومن بين هذه التقنيات حقن حقن الدهون الذاتية في الوجه، وفي هذه السطور سنتعرف على تجربتي مع حقن الدهون في الوجه، وأهم مميزات هذه التقنية، بالإضافة إلى الإجابة على أهم الأسئلة التي قد تبحثين عنها فيما يخص حقن الدهون الذاتية في الوجه.

حقن الدهون الذاتية في الوجه:

يُقصد بحقن الدهون الذاتية في الوجه هو سحب كمية من الدهون من أحد المناطق في الجسم، والتي تتمتع بتراكم الدهون بها، وإعادة حقنها في الوجه، مما يساعد على ملء الفراغات والتخلص من العديد من المُشكلات التي قد تطرأ مع التقدم في العمر مثل التجاعيد وغيرها.

تعمل حقن الدهون الذاتية للوجه كـ فيلر، يساعد في التخلص من التجاعيد وخطوط التقدم في العمر، وإعطاء الوجه مظهر أكثر شباباً وجاذبية، ونظراً لأنه يتم سحبه من الجسم فإن ذلك يجعله أكثر أماناً من المواد الأخرى المُستخدمة كحقن فيلر.

ما هي مُميزات حقن الدهون الذاتية للوجه؟

وفقاً لتجربتي مع حقن الدهون الذاتية في الوجه؛ فإن هناك العديد من المميزات لاستخدام حقن الدهون الذاتية، وفيما يلي أهم هذه المميزات:

تقنية آمنة: حقن الدهون الذاتية تقنية آمنة لتجميل الوجه، فغالباً لا تُسبب أي رد فعل تحسسي من الجسم، نتيجة لأنه يتم سحبها من جسم الشخص نفسه.

تُعطي نتائج طبيعية: يساعد استخدام حقن الدهون الذاتية في إعطاء نتائج طبيعية، فلا يتطلب الأمر الانتظار لعدة أشهر حتى يعود وجهك إلى طبيعته.

تقنية غير جراحية: حقن الدهون الذاتية تقنية غير جراحية، ولا تتطلب الخضوع للتخدير الكُلي، أو دخول غرفة العمليات، فقط تتم عن طريق سحب كمية من الدهون من أحد مناطق الجسم، وإعادة حقنها في الوجه، فقد يستخدم الطبيب التخدير الموضعي إذا لزم الأمر.

يمكنك العودة إلى المنزل خلال نفس اليوم: من خلال تجربتي مع حقن الدهون الذاتية؛ فإنها عملية بسيطة للغاية، ولا تستغرق وقت طويل لإجرائها، كما يمكنك العودة إلى المنزل خلال نفس اليوم، كما أنها لا تحتاج وقت طويل للتعافي.

جعل الوجه أكثر جاذبية: تساعد حقن الدهون الذاتية في إعطاء الوجه امتلاءً، خاصةً مع فقدان امتلاء أجزاء الوجه المختلفة مثل الخدود أو ظهور التجاعيد في الجبهة، مما يساعد في جعله أكثر شباباً ويزيد من جاذبيته.

كيف يتم حقن الدهون الذاتية في الوجه؟

بعد تجربتي مع حقن الدهون في الوجه؛ فإن العملية تتم خلال عدة خطوات بسيطة، وفيما يلي خطوات حقن الدهون الذاتية في الوجه:

يقوم الطبيب بسحب كمية من الدهون من بعض المناطق التي تتراكم فيها الدهون مثل البطن أو الأرداف أو الذراعين.
يتم تنقية الدهون التي تم سحبها.
يتم إعادة حقن الدهون الذاتية في مناطق الوجه التي يرى الطبيب أنها تحتاج زيادة في الحجم، للوصول في النهاية إلى ملامح وجه متناسقة وأكثر جاذبية.

تجربتي مع حقن الدهون في الوجه:

تقول إحدى السيدات 40 عاماً ” كانت تجربتي مع حقن الدهون الذاتية في الوجه جيدة للغاية “، فمع التقدم في العمر فقد وجهها جزء كبير من حجمه، خاصةً في منطقة الخدود، وهو ما جعلها تبدو أكبر عُمراً، لذا كانت تبحث عن طريقة للتخلص من هذه المُشكلة وجعلها تبدو أصغر سناً، وبعد استشارة الطبيب والتعرف على العديد من الطرق وجدت أن الأنسب لها هو حقن الدهون الذاتية.

وقد طمأنها الطبيب وشرح لها كيفية إجراء العملية، وأنها عملية بسيطة لا تستغرق وقتاً طويلاً، ولا تحتاج إلى وقت طويل للتعافي، وبالفعل لم يستغرق الأمر وقتاً طويلاً، واستطاعت العودة إلى المنزل خلال نفس اليوم، وخلال مدة قصيرة ظهرت نتائج العملية، وقد كانت مُذهلةً بالنسبة لها، فقد أصبحت تبدو أصغر سناً.

تجربتي مع حقن الدهون الذاتية وتأثيرها على نضارة البشرة:

تقول إحدى السيدات ” سمعت كثيراً عن حقن الدهون الذاتية وتأثيرها على استعادة نضارة البشرة، وقد رأيت إحدى صديقاتي وكيف أثرت حقن الدهون الذاتية على بشرتها وزادتها نضارةً وشباباً، لذا قررت خوض التجربة ”

وتقول كانت تجربتي مع حقن الدهون الذاتية جيدة للغاية، فقد كانت تعاني من ذبول لون بشرتها على الرغم من استخدام مساحيق التجميل، وهو ما كان يُسبب لها الكثير من الإحراج وعدم الثقة بالنفس، لكن بعد حقن الدهون الذاتية وظهور نتائجها فقد أصبحت بشرتها أكثر إشراقاً وشباباً، مما ساعد في زيادة ثقتها بنفسها، وأصبحت مُقبلة أكثر على الحياة.

تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للوجه ونصائح الطبيب بعد العملية:

كانت تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للوجه جيدة للغاية، وقد ساعدتني نصائح الطبيب بعد العملية في تجاوز فترة النقاهة بسلام، والوصول إلى النتائج المرغوبة من العملية، ومن أهم النصائح التي أوصى بها الطبيب بعد العملية ما يلي:

الحصول على قسط من الراحة.
تجنب الأنشطة الشاقة والرياضات العنيفة.
شرب كميات كافية من الماء والسوائل على مدار اليوم.
الحرص على نظام غذائي متوازن يحتوي على الخضروات والفاكهة.

كم مدة بقاء الدهون الذاتية في الوجه؟

تدوم نتيجة حقن الدهون الذاتية في الوجه ما بين 3-6 شهور، وقد تختلف هذه النتائج من حالة إلى أخرى، وتحتاج بعدها لتجديد عملية الحقن.

متى تظهر النتائج النهائية لحقن الدهون الذاتية؟

تبدأ نتائج حقن الدهون الذاتية في الظهور خلال فترة قصيرة من حقن الدهون الذاتية، وتستقر نتائج العملية وتظهر النتائج النهائية لها خلال شهر من العملية.

من هو أفضل دكتور تجميل في مصر؟

الدكتورة ياسمين درويش – استشاري جراحة التجميل – أفضل دكتور تجميل في مصر، وهي صاحبة خبرة تمتد لسنوات طويلة، ساعدت خلالها عدد كبير من الحالات في الوصول إلى أفضل النتائج التي يرغبن بها، وهو ما ساعدهم في زيادة الثقة بأنفسهن.