يعتمد نجاح أي عملية ولا سيما عمليات التجميل على كفاءة الجراح الذي سيقوم بإجراء العملية، ونظراً لأن عمليات تجميل الأنف من بين أكثر عمليات التجميل التي يُقبل عليها عدد كبير؛ فكيف يمكنك الوصول لافضل دكتور تجميل انف في مصر؟ وما هي أهم المعايير التي يجب البحث عنها عند البحث عن طبيب تجميل أنف، سنتعرف على هذه المعلومات خلال هذا المقال.

ظهرت عمليات تجميل الأنف منذ القِدم، وتطورت أنواعها وطرق إجرائها بمرور الزمن، فقد يتطلب الأمر تدخل جراحي، أو قد تكون بدون جراحة، وقد ساعد استخدام الليزر وغيره من التقنيات الحديثة في تسهيل تجميل الأنف والحصول على نتائج جيدة، ولا يقتصر دور عملية تجميل الأنف على الشكل الجمالي فقط؛ لكن قد تكون بغرض تحسين التنفس أيضاً.

عمليات تجميل الأنف:

عملية تجميل الانف هي إجراء تجميلي يهدف إلى تغيير شكل الأنف من خلال تعديل عظمة الأنف أو أرنبة الأنف ( الجزء الغضروفي )، ويتم تحديد التقنية المُستخدمة سواء كانت جراحية أو بدون جراحة وفقاً للتغيير المطلوب والنتائج المتوقعة من العملية.

وتتم عمليات تجميل الأنف الجراحية من خلال عمل شق في الأنف، ومن ثم إجراء التعديل المطلوب في عظمة الأنف أو الجزء الغضروفي، وإعادة إغلاق الشق بالخيوط الجراحية، وتتميز الجراحة بإعطاء نتائج دائمة، لكنها قد تتطلب فترة أطول للتعافي وظهور النتائج.

أما تجميل الأنف بدون جراحة فيتم استخدامه عند الرغبة بعمل تغيير بسيط، وتمتاز بإعطاء نتائج سريعة في أغلب الأحيان، كما أنها لا تتطلب فترة طويلة للتعافي، لكن نتائجها قد لا تكون دائمة في كثير من الأحيان، ومن أشهر تقنيات تجميل الأنف بدون جراحة:

  • تجميل الأنف بالليزر. 
  • تجميل الأنف بالخيوط. 
  • تصغير الأنف بالفيلر.

افضل دكتور تجميل انف في مصر

للأنف دور كبير في عملية التنفس وتنقية الهواء قبل دخوله للجسم، لذا فعند التعامل مع الأنف يجب التعامل بحرص شديد لتجنب أي مخاطر قد تتعرض لها وتؤثر على وظائف الأنف أو شكلها، ونظراً لأن نسبة كبيرة من نجاح العملية تعتمد على جراح التجميل؛ لذلك يجب البحث جيداً عن افضل دكتور عمليات تجميل في مصر قبل الخضوع للعملية.

كيفية اختيار افضل دكتور تجميل انف في مصر:

هناك عدة معايير يجب مراعاتها عند البحث عن افضل دكتور تجميل انف في مصر، والتي ستجعل من السهل الوصول لأكفأ الأطباء في هذا المجال، ومن أهم هذه العوامل: 

  • الشهادات العلمية التي حصل عليها الطبيب: يجب أن يكون الطبيب حاصل على شهادات مثل الماجستير أو الدكتوراه أو البورد أو الزمالة في تخصص جراحة التجميل.


  • خبرة الطبيب: تزيد كفاءة الطبيب وقدرته على إجراء العمليات بزيادة خبرته في هذا المجال، فيجب التعرف على عدد العمليات التي أجراها الطبيب في مجال التجميل، ونسب نجاحها، وعدد سنوات خبرته في هذا المجال، والأماكن التي عمل بها. 


  • استخدامه للتقنيات الحديثة: ساعدت التقنيات الحديثة في الحصول على أفضل النتائج، والتغلب على العديد من مخاطر الجراحة التقليدية، لذا فيجب أن يكون جراح التجميل على دراية بكيفية استخدام هذه التقنيات، بالإضافة إلى اطلاعه على كل جديد في عالم جراحة التجميل. 


  • رضا عملائه عن الخدمات التي يقدمها:  يمكنك التعرف على تقييمات الطبيب من خلال شبكة الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي. 

قبل اختيار طبيب التجميل يجب التأكد من المعايير السابقة، فسوف يجنبك ذلك الكثير من المخاطر أو التعرض لفشل العملية والحاجة لإعادتها مرة أخرى.

أنواع عمليات تجميل الأنف:

تُستخدم عمليات تجميل الأنف لعدة أغراض ووفقاً للغرض من العملية؛ يمكن تقسيم عمليات تجميل الأنف إلى:

  • عمليات تصغير الأنف: يعاني البعض من كبر في حجم الأنف بشكل لا يتناسب مع باقي الأجزاء في الجسم، وقد يكون ذلك نتيجة كبر عظمة الأنف أو كبر الجزء الغضروفي، ويمكن إجراء عملية تصغير الأنف جراحياً أو بالخيوط أو الليزر أو الفيلر، وذلك وفقاً لما يناسب كل حالة. 


  • عمليات تعديل الحاجز الأنفي: يوجد الحاجز الأنفي في المنتصف بين فتحتي الأنف، وفي بعض الأحيان قد يولد الطفل باعوجاج في الحاجز الأنفي، أو قد يحدث الاعوجاج نتيجة التعرض لحادث، وتُعد عمليات تعديل الحاجز الأنفي من عمليات تجميل الأنف التي يُجريها طبيب التجميل. 


  • عمليات تجميل الأنف الثانوية: يتم اللجوء لعمليات تجميل الأنف الثانوية في حال وجود خطأ في عملية تجميل الأنف، حيث يتم تعديله.  

تكلفة عمليات تجميل الأنف في مصر:

تختلف تكلفة عمليات تجميل الأنف من بلد لأخرى، كما تختلف الأسعار من مكان لآخر في نفس البلد وفقاً للتقنية المُستخدمة فتكلفة العمليات الجراحية تختلف عن التقنيات غير الجراحية، وتتراوح اسعار عمليات تجميل الانف في مصر ما بين 15000 – 45000 جنيه مصري.

تجربتي مع تجميل الأنف بدون جراحة:

كانت تجربتي مع عملية تجميل الانف بدون جراحة جيدة للغاية، فلم يتطلب الأمر أكثر من ساعة للتغلب على كبر حجم أرنبة الأنف، والذي لم يكن يتناسق مع باقي ملامح الوجه، وبعد استشارة الطبيب رشح استخدام الفيلر للتغلب لتصغير حجم الأنف، لم يتطلب الأمر استخدام التخدير أثناء العملية، وبعد العملية كان هناك شعور بالخدر وبعض الألم في مكان الحقن، لكنه اختفى في اليوم التالي.

الدكتورة ياسمين درويش:

الدكتورة ياسمين درويش استشاري جراحات التجميل والحروق بالقصر العيني،أحد أفضل أطباء التجميل في القاهرة، وهي صاحبة خبرة لأكثر من 10 سنوات في هذا المجال، أجرت خلالها عدد كبير من عمليات التجميل الناجحة، والتي تنوعت بين تجميل الأنف، وتجميل الوجه، وشفط الدهون ونحت القوام، وغيرها.