لا شك إن أكثر ما يؤرق حواء هو هذه الخطوط الرفيعة وترهلات الوجه التي تزيدها عمراً، ولأنها تسعى دائماً للحصول على بشرة مشدودة تعطيها مظهراً أكثر شباباً وجاذبية؛ ظهرت عمليات شد الوجه بالطرق المختلفة، فما هي التقنيات المُستخدمة في هذه العملية، وأهم ما يميزها، وما هي اسعار عمليات شد الوجه؟ وما أشهر العوامل التي تحدد هذه التكلفة؟

أسباب تجاعيد الوجه:

نظراً لأن الوجه هو أكثر الأماكن في الجسم عُرضة للعوامل المختلفة التي من أهمها أشعة الشمس؛ فهو يعاني بصورة أكبر من غيره من المناطق من التجاعيد وخطوط التقدم في العمر، ومن أشهر العوامل التي قد تزيد من تجاعيد الوجه:

  • العوامل الوراثية. 
  • عدم تناول كميات كافية من السوائل. 
  • التعرض الدائم للقلق والتوتر. 
  • الإكثار من التدخين. 
  • كثرة التعرض لأشعة الشمس الضارة. 
  • استخدام مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة التي تحتوي على الكيماويات. 
  • التقدم في العمر الذي يؤثر على إنتاج الكولاجين والإيلاستين.
  • تكرار تعابير الوجه. 
  • الفقدان السريع للوزن

عمليات شد الوجه:

عملية شد الوجه هي أحد العمليات التجميلية التي تُستخدم للتخلص من التجاعيد في الوجه والرقبة، والتخلص من الخطوط الرفيعة في منطقة الجبهة وحول العين، مما يُضفى على الوجه مظهراً أكثرشباباً، وتتم من خلال التقنيات الجراحية أو غير الجراحية وفقاً لما يناسب كل حالة.

أنواع عملية شد الوجه:

تتم عملية شد الوجه جراحياً أو بدون جراحة، حيث تُستخدم العمليات الجراحية للحالات التي تعاني من ترهلات شديدة في الوجه والرقبة خاصةً مع التقدم في العمر، أما التقنيات غير الجراحية فتستخدم في التخلص من التجاعيد وخطوط العمر البسيطة، ومن بين أشهر التقنيات غير الجراحية المستخدمة في شد الوجه بدون جراحة:

أهم العوامل التي تحدد اسعار عمليات شد الوجه في مصر:

على الرغم من وجود عدد كبير من جراحي التجميل في مصر؛ إلا أن اسعار عمليات شد الوجه في مصر منخفضة نسبياً إذا ما قورنت بالكثير من الدول العربية والدولية، وتعتمد تكلفة عملية شد الوجه على عدة عوامل من أهمها:

حجم التجاعيد المُراد شدها:

كلما زادت حجم وعمق التجاعيد والخطوط الرفيعة في الوجه، وتواجدت في عدة أماكن من الوجه مثل الجبهة وأسفل العين، وحول الفم وفي منطقة الرقبة، زادت تكلفة العملية.

التقنية المُستخدمة في العملية:

تعتمد تكلفة عملية شد الوجه على نوع التقنية المُستخدمة في العملية، فتكلفة العمليات غير الجراحية تختلف عن التقنيات الجراحية.

شهرة طبيب التجميل وكفاءته:

نظراً لأن نجاح العملية يعتمد بصورة كبيرة على كفاءة الطبيب الذي سيُجري العملية؛ فإن تكلفة العملية أيضاً يتم تحديدها وفقاً لكفاءة الطبيب ودرجته العلمية وعدد سنوات خبرته في هذا المجال.

شهرة المركز الطبي وجودة الخدمة المُقدمة به:

تختلف اسعار عمليات شد الوجه من مركز طبي أو مستشفى لآخر، وتعتمد هذه التكلفة على شهرة المكان وجودة الخدمة المقدمة به.

تكلفة عمليات شد الوجه بالتقنيات المختلفة:

وفقاً للعوامل السابقة فإن تكلفة عملية شد تجاعيد الوجه تختلف من مكان لآخر، وفيما يلي أسعار أشهر التقنيات المستخدمة:

  • تكلفة شد الوجه جراحياً: يتراوح متوسط تكلفة عمليات شد الوجه جراحياً ما بين 10000-60000 جنيه مصري. 

 

  1. تكلفة شد الوجه بتقنية الليزر: يتراوح متوسط تكلفة عملية شد الوجه باستخدام الليزر ما بين 10000-40000 جنيه مصري.

تكلفة شد الوجه بالخيوط: شد الوجه بالخيوط هي أحد الطرق الفعالة في شد الوجه، ويتراوح متوسط تكلفة العملية ما بين 10000-20000 جنيه مصري

معايير اختيار أفضل طبيب جراحة تجميل:

تحتاج عمليات التجميل بشكل عام ولا سيما عمليات شد الوجه لطبيب تجميل صاحب خبرة وكفاءة في هذا المجال، وللوصول لافضل دكتور عمليات تجميل في مصر يجب أخذ المعايير الآتية في الاعتبار:

  • درجته العلمية: يجب أن يكون طبيب التجميل حاصل على درجة علمية في هذا المجال، مثل شهادة الماجستير أو الدكتوراه أو شهادة البورد في هذا التخصص. 


  • كفاءته وعدد سنوات خبرته: كلما زادت عدد سنوات خبرة جراح التجميل زادت قدرته على إجراء العمليات المختلفة بنجاح. 


  • رضا عملائه عن الخدمات التي يقدمها: يمكن التعرف على مدى رضا العملاء المترددين على عيادة طبيب التجميل من خلال التقييمات على مواقع التواصل الاجتماعي. 


  • استخدامه للتقنيات الحديثة: تساعد كثيراً التقنيات الحديثة سواء الجراحية أو غير الجراحية في الوصول إلى أفضل النتائج، وتقليل المخاطر المُصاحبة لاستخدام التقنيات القديمة في عمليات التجميل، لذا فعند البحث عن أفضل طبيب تجميل؛ يجب التأكد من استخدامه للتقنيات الحديثة المُستخدمة في هذا المجال.

الدكتورة ياسمين درويش استشاري جراحات التجميل والحروق:

الدكتورة ياسمين درويش أحد أفضل أطباء التجميل المتميزين في مصر، حصلت على شهادة الماجستير في تخصص الجراحة العامة، كما حصلت على شهادة الدكتورة في جراحة التجميل، وهي استشاري جراحة التجميل والحروق بكلية طب القصر العيني، وصاحبة خبرة أكثر من 10 سنوات في هذا المجال، أجرت خلالها عدد من جراحات التجميل الناجحة والتي تجاوزت 3000 عملية، وتعتمد الدكتورة ياسمين على استخدام أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال.